تعلن شركة مُلكيّة للاستثمار عن استحواذ صندوق مُلكيّة -عقارات الخليج ريت على عقار فيفندا

تعلن شركة مُلكيّة للاستثمار بصفتها مدير صندوق مُلكيّة -عقارات الخليج ريت عن اتمام عملية الاستحواذ على حصة 76% من عقار فيفيندا الواقع في حي الهدا في مدينة الرياض بتاريخ 8 يناير 2018م.
يقع العقار على طريق الأمير فيصل بن فهد بالقرب من طريق الديوان في حي الهدا يتكون المجمع من 24 فلة فندقية مقامة على أرض مساحتها 10 الاف متر مربع تقريباً وبمساحة بناء تقدر بـ 7,200 متر مربع.
تبلغ قيمة الاستحواذ 95 مليون ريال سعودي وتم تمويل 77 مليون ريال سعودي من خلال التسهيلات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتم تمويل 18 مليون ريال سعودي من خلال النقد المتوفر في الصندوق. يمتلك صندوق مُلكيّة لتطوير المجمعات التجارية العقاري الذي تديره شركة مُلكيّة للاستثمار حصة نسبتها 24% وهو طرف ذو علاقة. تم توقيع عقد تأجير المشروع لفترة 20 سنة تأجيريه تبدأ بقيمة 10,937,500 ريال سعودي للخمس سنوات الأولى على أن ترتفع قيمة الإيجار بنسبة 7% كل خمس سنوات، ويستحق الإيجار بالنسبة والتناسب لقيمة الاستحواذ حيث تقدر حصة صندوق مُلكيّة عقارات الخليج ريت من الإيجار بقيمة 8,312,500 ريال سعودي سنويا.

الأثرالناتج:
من المتوقع أن يؤدي هذا الاستحواذ إلى زيادة متوقعة في الأرباح المحققة من العمليات التشغيلية لعام 2018م بنسبة 10% مقارنة بتلك المتوقعة قبل عملية الاستحواذ، والتي ستنعكس إيجابياً على توزيعات الأرباح النقدية في المستقبل.
زيادة حجم الصندوق 600 مليون ريال سعودي إلى 677 مليون ريال سعودي.

نعتز بخدمتك ... على الرحب والسعة