اللجان

لجنة الاستثمار

الغرض الأساسي من لجنة الاستثمار المنبثقة عن مجلس إدارة الشركة هو مساعدة المجلس في الإشراف على ومراجعة سياسات واستراتيجيات ومعاملات الاستثمار وأداء شركة مُلكيّة في هذا الصدد. لجنة الاستثمار عبارة عن لجنة دائمة تابعة لمجلس الإدارة حيث تساعده في الاضطلاع بمسؤوليته الاشرافية على الأصول الاستثمارية للشركة. ويقع على عاتق اللجنة مسؤولية صياغة سياسات ومعايير الاستثمار العامة للشركة والصناديق الاستثمارية التي تديرها والتوصية بحدود المخاطر، وتراقب اللجنة أداء إدارة المحفظة الاستثمارية من حيث الالتزام بالسياسات والإرشادات المتعلقة بالاستثمار والمخاطر وتحقيقا لأهداف المخططة.

لجنة المراجعة والمخاطر

تختص في الإشراف على فعالية أنظمة وإجراءات الرقابة الداخلية وإجراءات وسياسات المطابقة والالتزام وكفاءة وفاعلية آليات إدارة المخاطر، والعمل مع الإدارة لضمان توافق النظام المحاسبي للشركة مع المتطلبات النظامية، والتوصية بتعيين ومتابعة المحاسبين القانونيين وتقييم أعمالهم وفصلهم وتحديد أتعابهم، ودراسة القوائم المالية الأولية والسنوية للشركة.

لجنة الترشيحات والمكافآت

تختص في الإشراف وتقديم المشورة للمجلس فيما يخص إعداد السياسات والخطط التي تنظم برامج التعويضات في الشركة بما يتوافق مع النظام الأساسي للشركة وعن أعمال الأعضاء في لجان المجلس، بالإضافة الى التأكد من استقلالية أعضاء المجلس المستقلين وتحديد نقاط القوة والضعف لدى المجلس والتوصية بمعالجتها بما يتفق مع مصلحة الشركة، ومراجعة وهيكلة مجلس الإدارة ورفع التوصيات في شأن التغيرات التي يمكن إجراؤها.

نعتز بخدمتك ... على الرحب والسعة