الهيكل التنظيمي

مجلس الإدارة

السلطة العليا في الشركة ويتولى تحديد الرؤية والرسالة والاستراتيجية العامة للشركة، كما يقوم المجلس بوضع الأنظمة والسياسات المناسبة لإدارة المخاطر وتعزيز الضوابط الرقابية الداخلية، وتنظيم العمل المالي والإداري والتشغيلي. ومن أهم الوظائف الأساسية لمجلس الإدارة

  • اعتماد التوجهات الاستراتيجية والأهداف الرئيسة للشركة والإشراف على تنفيذها.
  • وضع أنظمة وضوابط للرقابة الداخلية.
  • وضع نظام حوكمة خاص بالشركة والإشراف العام على تطبيق مقتضيات الحوكمة ومراقبة مدى فاعليته وتعديله عند الحاجة.
  • وضع سياسات ومعايير وإجراءات واضحة ومحددة للعضوية في مجلس الإدارة.
  • تنظيم العلاقة مع أصحاب المصالح من أجل حمايتهم وحفظ حقوقهم.

وضع السياسات والإجراءات التي تضمن التزام الشركة للأنظمة واللوائح والتزامها بالإفصاح عن المعلومات الجوهرية للمساهمين والدائنين وأصحاب المصالح.

ادارة الأصول

الإدارة التنفيذية التي تضطلع بمسؤولية تنفيذ الاستراتيجية الاستثمارية للشركة فيما يخص أعمال إدارة الصناديق الاستثمارية وإدارة المحافظ الخاصة بما يشمل ذلك كافة المهام التشغيلية المتعلقة بتأسيس وإدارة الصناديق الاستثمارية وإبرام التعاقدات مع العملاء وجمع الأموال، كما تقوم إدارة الأصول بإعداد المؤشرات وتقارير الأداء للمحافظ الاستثمارية في الشركة. وتنقسم الإدارة إلى وحدتين عمل تختص الأولى بصناديق الاستثمار والأخرى بإدارة محافظ العملاء.

إدارة الترتيب وتمويل الشركات

الإدارة التنفيذية المسؤولة عن منتجات تمويل الشركات بشكل خاص بما يشمل ذلك من أعمال الطرح العام للشركات الراغبة في الإدراج، حقوق الاكتتاب للشركات المدرجة أو الطرح الخاص للشركات غير المدرجة أو رفع وتخفيض رأس المال للشركات المدرجة وترتيب التمويل من خلال إصدار الصكوك بالإضافة إلى العمليات المتعلقة بالاستحواذ والاندماج والاستشارات المرتبطة بها.

إدارة المشورة والأبحاث

الإدارة التنفيذية المسؤولة عن منتجات الاستشارات المالية والاستثمارية والأبحاث بما يشمل ذلك من استشارات التقييم، الأبحاث والدراسات، التقارير الاقتصادية، التقارير المتعلقة بالأسهم، الاستشارات المتعلقة بهيكلة رأس المال ودراسات الجدوى.

إدارة تطوير الأعمال

الإدارة المختصة ببحوث السوق وتطوير المنتجات والإشراف على برامج التسويق على مستوى الشركة أو الصناديق الاستثمارية التي يتم تدشينها، توفر الإدارة المعلومات والبيانات السوقية المحدّثة والتي يعتمد عليها في توقعات الطلب الحالي والمستقبلي ورغبات المستثمرين (العملاء) للتأكد من قدرة الشركة على تنمية حصتها السوقية. كما تتولى الإدارة، بالتنسيق مع إدارة الأصول، عملية إدارة العلاقات مع العملاء واستقبال الشكاوى والتنسيق فيها مع إدارة المطابقة والالتزام والإدارة المعنية في الشركة لضمان الحفاظ على الرضى الكامل للعملاء.

إدارة الالتزام والمخاطر

الإدارة المسؤولة عن تطوير وإدارة برامج المطابقة والالتزام في الشركة بما يتماشى مع الأنظمة والتعليمات والتشريعات الحاكمة لأعمال الشركة، كما يسند للإدارة مهام إدارة المخاطر وأعمال تقييم نظم الرقابة الداخلية.

إدارة العمليات

نقطة ارتكاز أعمال المساندة لأعمال الشركة وتتضمن وحدات عمل لوظائف المكاتب الخلفية للعمليات الاستثمارية والتقارير الدورية والتسويات الخاصة بعمليات العملاء وإدارة عمليات فتح وتسويات الحسابات البنكية وحسابات أموال العملاء، هذا بالإضافة إلى وظائف الموارد البشرية، تقنية المعلومات، المحاسبة والمالية، الخدمات الإدارية العامة. تقوم إدارة العمليات بدور هام ورئيسي في توفير الخدمات المساندة التي تمكن باقي وحدات العمل في الشركة من تحقيق أهدافها بشكل سلس.

نعتز بخدمتك ... على الرحب والسعة